الترامادول هو وصفة طبية تستخدم لعلاج الآلام المتوسطة والشديدة، يباع تحت الاسمين التجاريين Ultram و Conzip ولكن ما هي مدة بقاء الترامادول في الجسم وكيفية تنظيف آثاره بطرق فعالة.

غالبًا ما يوصف الترامادول للألم بعد الجراحة، يمكن وصفه أيضًا للألم المزمن الناجم عن حالات مثل السرطان أو اعتلال الأعصاب.

يمكن أن يتحول تناول الترامادول تحت إشراف طبي في بعض الأحيان إلى إدمان، تزداد احتمالية حدوث ذلك إذا كنت تتناول الترامادول لفترة طويلة، أو إذا لم يتم تناوله تمامًا كما يصفه الطبيب.

كيف يعمل الترامادول في الجسم؟

يشبه الترامادول مسكنات الألم الموصوفة الأخرى، مثل الكوديين والهيدروكودون والمورفين، إنه يعمل عن طريق الارتباط بمستقبلات الأفيون في الدماغ لمنع إشارات الألم.

مدة بقاء الترامادول في الجسم

إذا كنت تسأل عن مدة بقاء الترامادول في جسمك، يجب العلم أن الترامادول يبقى في اللعاب والدم والبول والشعر لفترات زمنية مختلفة.

المدة المحددة في الجدول التالي حول مدة بقاء الترامادول في نظامك لا تخص الترامادول فحسب، ولكنها مدة بقاء المواد الأفيونية في الجسم بصورة عامة:

مدة بقاء الترامادول في الجسم

العوامل التي يتوقف عليها مدة بقاء الترامادول في الجسم

يمكن أن تؤثر العديد من العوامل المختلفة على مدة بقاء الترامادول في الجسم وهي:

  1. كمية المخدر المتناولة: كلما زادت الجرعة، كلما طالت مدة بقاء الترامادول في الجسم.
  2. كم مرة يتم يتناول الترامادول يومياً: إذا تناولت أكثر من جرعة في اليوم، كلما طالت مدة بقاء الترامادول في نظامك.
  3. كيف يتم تناول الترامادول: حيث يتم امتصاص وإخراج آثار حقن الترامادول بشكل أسرع من حبوب الدواء.
  4. التمثيل الغذائي الخاص بك: قد يؤدي التمثيل الغذائي البطيء إلى مدة بقاء الترامادول في الجسم.
  5. حيوية أجهزة الكلى والكبد: ؤدي انخفاض وظائف الكلى أو الكبد إلى زيادة الوقت الذي يستغرقه الجسم للتخلص من الترامادول.
  6. العمر: إذا كان عمرك أكثر من 75 عامًا، فقد يستغرق جسمك وقتًا أطول للتخلص من الترامادول.

كيفية تنظيف الجسم من الترامادول في أسرع وقت

يمكن التخلص من آثار الترامادول وتنظيف الجسم من الترامادول في أسرع وقت من خلال شرب كميات كبيرة من الماء، مع ممارسة الرياضة وزيادة معدل الحرق وشرب الكثير من العصائر.

التواصل في أسرع وقت مع طبيب متخصص أو مستشفى متخصص في علاج إدمان الترامادول مثل مستشفى إشراق للطب النفسي وعلاج الإدمان.

اتصل بنا الآن

أنواع تحاليل الكشف عن الترامادول

لن يتم الكشف عن الترامادول في فحص المخدرات النموذجي، المعروف باسم لوحة SAMHSA-5، ومع ذلك، سيظهر في اختبارات أكثر تقدمًا إذا قرر شخص ما عمل تحليل للكشف عن الترامادول، تشمل هذه الاختبارات المتقدمة اختبارات البول واختبارات الشعر واختبارات اللعاب واختبارات الدم.

اختبارات البول للكشف عن الترامادول

يتضمن اختبار البول أخذ عينة بول من الفرد، بمجرد أخذ البول، سيتم إرساله إلى المختبر لفحصه بحثًا عن ترامادول، ولكن بشكل أكثر تحديدًا، يمكن اكتشاف آثار الترامادول لمدة تصل إلى 4 أيام من آخر جرعة.

اختبارات الشعر

عند إجراء اختبار الشعر للكشف عن الترامادول، يتم جمع بصيلات الشعر من رأس الفرد وإرسالها إلى المختبر للاختبار، اختبار الشعر هو طريقة دقيقة للغاية للكشف عن الترامادول في الجسم.

لذلك غالبًا ما يتم استخدامه، إنها أيضًا طريقة اختبار يمكنها اكتشاف آثار الترامادول في الجسم بعد فترة طويلة من آخر جرعة، والتي تصل إلى 90 يوماً.

اختبارات اللعاب

يتم أخذ عينة من اللعاب من فم الفرد وفحصها للكشف عن الترامادول في اللعاب، يمكن اكتشاف آثار الترامادول في اللعاب لمدة تصل إلى يومين من آخر جرعة.

تحاليل الدم

لا يتم استخدام اختبارات الدم في كثير من الأحيان لأنها غازية ولا يمكن اكتشاف آثار الترامادول في الدم لفترة طويلة من الزمن، حيث يبقى آثار الترامادول في الدم لمدة تصل إلى 35 ساعة تقريبًا.

يجب أن تعلم أن إختبارات وتحاليل الكشف عن آثار الترامادول في الجسم تختلف من شخص لآخر، وهذا الأمر يتوقف على عدة عوامل ذكرناها بالأعلى، لذا إذا كنت بحاجة للمساعدة في خصوصية شديدة وسرية تامة، نرحب باتصالك.

اتصل بنا الآن

نُشر بواسطة مُتعافي

الإدمان مرض وليس إنحراف سلوكي، مرحباً بك في موقع مُتعافي، خطوة بخطوة للوصول إلى التعافي من إدمان المخدرات والسلوكيات الخاطئة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *