الهيروين دواء أفيوني مصنوع من المورفين، يؤدي تعاطي الهيروين إلى مخاطر عالية من الجرعة الزائدة، يمكن أن تساعدك معرفة مدة بقاء الهيروين في الجسم على فهم المخاطر والمتغيرات التي قد تحدث لك أو لغيرك عند إساءة إستخدام الهيروين.

يُصنف الهيروين على أنه عقار من أدوية الجدول الأول، مما يعني أنه دواء ليس له استخدام طبي مقبول حاليًا وإمكانية عالية لسوء الاستخدام والإدمان، وفي هذا الموضوع سنتعرف على مدة بقاء الهيروين في الجسم.

نظرًا لأن الهيروين سريع المفعول وله نصف عمر قصير جدًا، فقد يكون من الصعب أحيانًا اكتشافه في تحليل المخدرات العادية مثل تحليل الدم أو اللعاب، ولكن يمكن إكتشافه في تحليل البول حيث تصل مدة بقاء الهيروين في الجسم وتحديداً (البول) حوالي 3 أيام.

مدة بقاء الهيروين في الجسم

إليك جدول يوضح لك مدة بقاء الهيروين في الجسم:

إسم المخدر مدة بقاء الهيروين في البول مدة بقاء الهيروين في الشعر مدة بقاء الهيروين في الدم مدة بقاء الهيروين في اللعاب
الهيروين 3 أيام 90 يوم 6 ساعات 24 ساعة

كم من الوقت يستمر الشعور بآثار تعاطي الهيروين؟

الهيروين الذي يباع في الشارع يصنع بطريقة غير مشروعة ويختلف اختلافا كبيرا في القوة والنقاء وماهية المواد الأخرى التي يُخلط معها.

يستخدم الأشخاص الذين يتعاطون الهيروين بشكل ترفيهي بعدة طرق مختلفة، كل منها يمكن أن يؤثر على سرعة ومدة الشعور بآثاره، يمكن تدخين الهيروين أو حقنه أو شمّه.

يتم الشعور بآثار الهيروين بسرعة، اعتمادًا على الجرعة، تستمر موجة النشوة الشديدة من 45 ثانية إلى بضع دقائق، وتصل التأثيرات الأخرى إلى ذروتها لمدة ساعة إلى ساعتين 2 وتزول معظم التأثيرات في غضون ثلاث إلى خمس ساعات، على الرغم من أن آثار الشعور بالمخدر يمكن أن يستمر لفترة أطول.

الآثار الشائعة لتأثير الهيروين هي ظهور النشوة متبوعًا بحالة نعاس تتناوب بين الاستيقاظ والنوم، تشمل التأثيرات الجسدية ضيق حدقة العين، والشعور بالغثيان، واحمرار الجلد، وجفاف الفم، والشعور بثقل اليدين والقدمين.

ما هي مدة بقاء الهيروين في الجسم؟

يجب أن تفهم أن مدة بقاء الهيروين في الجسم ترتبط بنصف عمر الهيروين في الجسم، حيث يمتاز الهيروين بنصف عمر سريع للغاية من دقيقتين إلى ست دقائق ويتم استقلابه إلى 6 أسيتيل مورفين، ويتراوح نصف العمر للمورفين من ساعة ونصف إلى سبع ساعات ونصف عمر 6-أسيتيل مورفين من ستة إلى 25 دقيقة فقط.

يستغرق الأمر من أربعة إلى خمسة أنصاف عمر حتى يتم التخلص من الدواء بشكل فعال من الجسم، ويمكنك مراجعة الجدول أعلاه لمعرفة مدة بقاء الهيروين في الجسم.

يدخل الهيروين و 6-أسيتيل المورفين إلى الدماغ بسهولة أكبر من المورفين، في الدماغ والجهاز العصبي تعمل هذه المواد على المستقبلات المرتبطة بالنشوة، وتثبيط الألم، والاكتئاب في التنفس، والنعاس، وخلل النطق، ونادرًا ما يحدث الهلوسة.

مدة بقاء الهيروين في البول

اختبارات البول هي أكثر أنواع تحاليل المخدرات استخدامًا لأنها أقل تكلفة وسهلة الإدارة، يمكن إكتشاف الهيروين في اختبار البول لمدة تتراوح من يوم إلى أربعة أيام بعد آخر استخدام.

مدة بقاء الهيروين في الدم

أظهرت الأبحاث أيضًا أن اختبار 6-AM، الذي تم تطويره في الأصل كاختبار للبول حساس بدرجة كافية لاكتشاف مستقلبات الهيروين في الدم.

قد تكون هذه الاختبارات مفيدة لمتابعة حوادث المرور أو الجرعات الزائدة للتمييز بين استخدام الهيروين الأخير و المدخول العلاجي من المواد الأفيونية لتسكين الآلام، وقد تستمر مدة بقاء الهيروين في الدم حوالي 6 ساعات.

مدة بقاء الهيروين في اللعاب

ذكرت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أنه يمكن الكشف عن مستويات عالية من مستقلب الهيروين 6-أسيتيل المورفين في عينات اللعاب، وقد تستمر مدة بقاء الهيروين في اللعاب حوالي 24 ساعة.

مدة بقاء الهيروين في الشعر

يمكن الكشف عن الهيروين عن طريق اختبارات بصيلات الشعر لمدة تصل إلى 90 يومًا بعد الاستخدام.

الاختبار الإيجابي الكاذب للهيروين

يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة التي تحتوي على بذور الخشخاش مثل الكعك أو الكعك إلى نتيجة إيجابية كاذبة للمواد الأفيونية في اختبار المخدرات.

تحتوي بذور الخشخاش على كميات ضئيلة من المورفين والكودايين، قد يؤدي استهلاك بذور الخشخاش إلى نتيجة اختبار إيجابية في غضون ساعتين من الاستهلاك ويمكن اكتشافها في البول لمدة تصل إلى 60 ساعة، اعتمادًا على الكمية التي يتم تناولها.

يمكن أن تؤدي بعض الأدوية، بما في ذلك الكينولونات والريفامبين والديفينهيدرامين، إلى نتائج إيجابية كاذبة للمواد الأفيونية في المقايسات المناعية الإنزيمية (EIAs).

أسرع طريقة لتنظيف الجسم من الهيروين

مثل معظم المخدرات، فإن أسرع طريقة لتنظيف الجسم من الهيروين هي عن طريق الكلى في البول، ولكن يمكن أيضًا إفرازه عن طريق العرق والدموع واللعاب والبراز.

يوجد بعض العوامل التي يتوقف عليها تنظيف الجسم من الهيروين وهي:

1. العوامل الفردية

يعتمد طول مدة بقاء الهيروين في الجسم وظهور آثاره في اختبار تحليل المخدرات على عدة عوامل مثل الوزن وكتلة الجسم والتمثيل الغذائي للشخص، كما يمكن أن تلعب الصحة العامة بما في ذلك وظائف الكبد والكلى دورًا أيضًا في سرعة خروج الهيروين وتطهيره من الجسم.

2. الجرعة وتكرار الاستخدام

العامل الرئيسي في المدة التي يمكن فيها اكتشاف الهيروين في اختبار المخدرات هو كمية الدواء المتعاطى، مدة بقاء الهيروين في الجسم يومًا أو يومين فقط مع الاستخدام الخفيف، ولكن مع الاستخدام الكثيف والمزمن، يمكن أن تصل مدة بقاء الهيروين في الجسم ويكون قابلاً للاكتشاف في اختبار البول لمدة أسبوع تقريبًا.

3. نقاوة المخدر والتفاعلات الدوائية

لأن الهيروين غير دواء غير قانوني، هناك القليل من الإختلاف في نقاء المادة، قد تكون بعض الجرعات أنقى وأقوى مما سيزيد من مدة بقاء الهيروين في الجسم، يمكن أن تؤثر التفاعلات مع المواد الأخرى أيضًا على سرعة خروج الهيروين من الجسم.

كيفية إخراج الهيروين من الجسم؟

يتم تلاشي آثار الهيروين من الجسم بسرعة ولا يمكن اكتشافه بواسطة معظم اختبارات الأدوية القياسية بعد حوالي ثلاثة أيام. الطريقة الوحيدة لإخراج الهيروين من نظامك هي التوقف عن استخدام الدواء والسماح لجسمك بوقت التمثيل الغذائي والقضاء عليه.

غالبًا ما يؤدي إيقاف تعاطي الهيروين إلى أعراض إنسحاب شديدة، لذلك تحدث مع طبيبك حول كيفية علاج إدمان الهيروين، قد يساعدك الحفاظ على صحتك عن طريق ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وشرب الكثير من السوائل على خروج الهيروين من جسمك بسرعة أكبر.

أعراض الجرعة الزائدة من الهيروين

بالرغم من وجود الهيروين في جسم مريض الإدمان بكمية بسيطة، إلا أنه قد يكون معرض لخطر التفاعلات مع الأدوية والمواد الأخرى بالإضافة إلى الجرعات الزائدة.

يتفاوت نقاوة هيروين الشارع من 26٪ إلى 47٪ ، 10 وغالبًا ما يتم دمجه مع مواد أخرى مثل الكيتامين والكوكايين والديفينهيدرامين والألبرازولام والإكستاسي.

يثبط الهيروين الجهاز التنفسي ويبطئ معدل ضربات القلب، لذلك هناك مخاطر من التفاعلات التي يمكن أن تؤدي إلى الغيبوبة، وقد تحدث تفاعلات خطيرة مع الباربيتورات والبنزوديازيبينات وبعض مضادات الاكتئاب ومضادات الهيستامين.

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلك على دراية بمدة بقاء الهيروين في الجسم هو خطر الجرعة الزائدة، إذا تناولت المزيد من الهيروين لأن آثار الجرعة الأخيرة قد تلاشت، ولكن الهيروين لا يزال في جسم، فقد يتسبب ذلك في جرعة زائدة عرضية.

تشمل أعراض الجرعة الزائدة من الهيروين ما يلي:

  1. صعوبة في التنفس.
  2. لسان مشوه.
  3. ضغط دم منخفض.
  4. نبض ضعيف.
  5. أظافر وشفتان بلون مزرق.
  6. تشنجات في المعدة والأمعاء.
  7. الغيبوبة.
  8. الهذيان.
  9. الإرتباك.
  10. حركات العضلات غير المنضبط.

ترتبط الأعراض المذكورة أعلاه بجرعة زائدة من الهيروين واحده، ولكن غالبًا ما يتم خلط الهيروين الذي يُباع في الشارع مع مواد أو عقاقير أخرى يمكن أن تسبب مجموعة أخرى من الأعراض.

المصدر: How Long Does Heroin Stay in Your System.

نُشر بواسطة مُتعافي

الإدمان مرض وليس إنحراف سلوكي، مرحباً بك في موقع مُتعافي، خطوة بخطوة للوصول إلى التعافي من إدمان المخدرات والسلوكيات الخاطئة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *